|
1
وَحَدَثَ لَمَّا ابْتَدَأَ النَّاسُ يَكْثُرُونَ عَلَى الأَرْضِ، وَوُلِدَ
لَهُمْ بَنَاتٌ،
2 أَنَّ أَبْنَاءَ اللهِ رَأَوْا بَنَاتِ النَّاسِ أَنَّهُنَّ حَسَنَاتٌ. فَاتَّخَذُوا لأَنْفُسِهِمْ نِسَاءً مِنْ كُلِّ مَا اخْتَارُوا. 3 فَقَالَ الرَّبُّ: «لاَ يَدِينُ رُوحِي فِي الإِنْسَانِ إِلَى الأَبَدِ، لِزَيَغَانِهِ، هُوَ بَشَرٌ. وَتَكُونُ أَيَّامُهُ مِئَةً وَعِشْرِينَ سَنَةً». 4 كَانَ فِي الأَرْضِ طُغَاةٌ فِي تِلْكَ الأَيَّامِ. وَبَعْدَ ذلِكَ أَيْضًا إِذْ دَخَلَ بَنُو اللهِ عَلَى بَنَاتِ النَّاسِ وَوَلَدْنَ لَهُمْ أَوْلاَدًا، هؤُلاَءِ هُمُ الْجَبَابِرَةُ الَّذِينَ مُنْذُ الدَّهْرِ ذَوُو اسْمٍ. 5 وَرَأَى الرَّبُّ أَنَّ شَرَّ الإِنْسَانِ قَدْ كَثُرَ فِي الأَرْضِ، وَأَنَّ كُلَّ تَصَوُّرِ أَفْكَارِ قَلْبِهِ إِنَّمَا هُوَ شِرِّيرٌ كُلَّ يَوْمٍ. 6 فَحَزِنَ الرَّبُّ أَنَّهُ عَمِلَ الإِنْسَانَ فِي الأَرْضِ، وَتَأَسَّفَ فِي قَلْبِهِ. 7 فَقَالَ الرَّبُّ: «أَمْحُو عَنْ وَجْهِ الأَرْضِ الإِنْسَانَ الَّذِي خَلَقْتُهُ، الإِنْسَانَ مَعَ بَهَائِمَ وَدَبَّابَاتٍ وَطُيُورِ السَّمَاءِ، لأَنِّي حَزِنْتُ أَنِّي عَمِلْتُهُمْ». |
ماهو سر مجيئ الطوفان ؟
فَقَالَ اللهُ لِنُوحٍ: «نِهَايَةُ كُلِّ
بَشَرٍ قَدْ أَتَتْ
أَمَامِي، لأَنَّ الأَرْضَ امْتَلأَتْ ظُلْمًا مِنْهُمْ. فَهَا أَنَا مُهْلِكُهُمْ مَعَ الأَرْضِ.
|
هل نشعر حاليا بأن فى تزاوج بين ابناء الله و
بنات الناس ؟
التزاوج بين المال و السلطه و الفكر و الميول
و الرغبات و الاهتمامات
وهل هذا ضد الاندماج فى المجتمع ؟
رأى الشباب :
نعم فى تزاوج فى الاعتراض
حيث خارج الكنيسه يتمسك برايه و غير مصحوب بطاعه
ابونا
: فى الكنيسه روح واحد هو الروح القدس و الطاعه و خضوع الصغير للكبير و لكن
بالمناقشه و الاستفسار بشرط طريقه الحوار سليمه و بأحترام و بدون الخطأ فى الاخر
بعكس العالم التمسك بالراى و الاعتراض و عدم الطاعه و الخضوع
راى اخر :
الكنيسه كالفلك و البابا شنوده عودنا على وجود
كل شيئ فى الكنيسه كالسيبر و الكافتريا فما سبب الغائها فجأه او الغاء
الاختلاط بعد ما تعودنا عليها ؟
ابونا : تلك الاشياء عملت فى وقت كنا معزولين
فيه عن المجتمع اجباريا فعملت اطراريا لتعويض الشباب ما ينقصهم مثل مسابقات الدورى
و السيبر و خلافه و لكن اليوم يجب ان نخرج عن انعزاليتنا عن الاخر و نرجع نندمج
بالمجتمع بمبادئنا و ترجع الكنيسه الى قدسيتها الروحيه اساسا
راى اخر :
لماذا الكنيسه اصبح لها دور سياسى و ليس دينى
فقط و هذا واضح فى الفتره الاخيره ؟
ابونا : الكنيسه تسمى الكنيسه القبطيه
الارثوذكسيه و معنى قبطى اى مصرى و هى بالنسبه للمجتمع مؤسسه و طنيه و لكن بالنسبه
لنا لها دور روحى و لكن فى الواقع لها دور وطنى و هى جزء من الدوله المصريه ولازم
تكون مشاركه فى كل الاحداث الوطنيه و لا يتجزأ من عملها و تمثل مجموعه الاقباط و
لها دور تاريخى ووطنى عبراحداث التاريخ
راى اخر :
لماذا سيدنا فرض علينا رايه ؟
ابونا : سيدنا قال رايه و لم يجبراحد و لم
يعاقب احد كيحرم من التناول مثلا لو قال لا للدستور
و دستور كنيستنا هو المناقشه و الاستفسار و
عدم الاعتراض بل الخضوع و الطاعه للكبير
راى اخر :
قرار الاختلاط يخص الشباب و ليس يخص الكنيسه
ابونا :منع الاختلاط قرار يخص الكنيسه لان
الكنيسه مسؤله عن نفوس شبابها و المحافظه عليهم و حدث مشاكل من البعض فطبق القرار
على الكل لمنع الاستثناء
راى اخر :
لماذا الكل لا يأخذ القرار ؟
ابونا : لان من المعروف ان اتخاذ القرار
يعتمد على شكل هرمى اى الكبير هو اللى بيتخذ القرار بعد مشوره اهل الخبره
لنا لقاء اخر لنكمل الموضوع ...
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق