الثلاثاء، 22 ديسمبر 2009

فقره انت تسال و ابونا يوحنا يجيب الخميس 17-12-2009

كيف يمكننى ان اعترف و انا متردده من الكاهن؟

اى كاهن لا يفرق لان الارشاد يكون من الروح القدس و ليس من شخص الاب الكاهن

كيف اعترف و انا اعلم انه يغضب منى ؟

الاب الكاهن يفرح جدا بالانسان التائب و بيبان على المعترف انه تائب ام لا و من اقوال الاباء الى عايز يشوف المسيح يشوف انسان تائب

لماذا نصلى من الاجبيه رغم عدم شعورنا بها و من القلب اقوى؟

لان العاطفه تؤثر فى الصلاه و الصلاه مرتبطه بالايمان و ليس المشاعر و الاجبيه مبنيه على ايمان و شعور

ماذا افعل للتغلب على الغيره من الاخرين ؟

انظروا الى نهايه سيرتهم و تمثلوا بايمانهم تلك غيره مقدسه و لكن الغيره الغير مقدسه تكون مبنيه على الحقد انا عايزه اكون الاحسن و المقارنه هى الجحيم فلكل واحد امكانيات و مواهب و قدرات و لكن المقارنه لو انا افضل اشعر بالتكبر ولو انا اقل اشعر بصغر النفس و المقارنه تجعل الواحد لا يعمل و الغيره قله محبه

كيف يسمع القديس طلبات الشفاعه من اكثر من شخص فى وقت واحد ؟

الاموات نعتبرهم احياء و الارواح غير محدوده فيعمل اكثر من معجزه فى اكثر من مكان بسماح من ربنا و هذا ليكرم ربنا القديسين فربنا كرم ابراهيم فى قصته مع ابيمالك و ايضا كرم موسى فى تشفعه عن شعبه

ليست هناك تعليقات: